Download Free Cracking The Dat Graduate School Test Preparation Book in PDF and EPUB Free Download. You can read online Cracking The Dat Graduate School Test Preparation and write the review.

No Marketing Blurb
``````هملت```` .. مسرحية تراجيدية، تعد أحد روائع الكلاسيكيات العالمية، وهي تجسد مأساة تمزق الروابط الأخوية من أجل الوثوب إلى العروش الملكية، وقد اعتمد شكسبير في هذه المسرحية على عنصر المفارقة التي تجلت في شخصية ````هملت```` بطل هذه المسرحية، فقد جمع فيها بين الشخص المحب لحبيبته ````أوفيليا```` وبين الشخص الثائر لدماء أبيه الذي اغتيل بسيف شقيقه ````كلوديوس```` والد ````أوفيليا````. وقد أقام شكسبير مسرحيته على دعامتين إحداهما نثرية قصصية، والثانية مسرحية حوارية، أيضا اعتمد على العنصر الرمزي، وقد تجلى ذلك في استخدامه لشجرة الصفصاف التي تسلقتها ````أوفيليا````، لتعلق على أحد أغصانها تاجا من الأزهار تخليدا لذكرى أبيها الذي قتله ````هملت````، وقد اختار شكسبير هذه الشجرة خصيصا لدلالتها الحزينة. ``
إنّ كتاب اللوياثان الذي وضعه (سنة 1651)، من الكتب المؤسِّسة لنظرية الفلسفة، وهو يبتكر أسطورة السلطة المطلقة فيضع ركائز التقليد السياسي الحديث.. فقد قرّر البشر، استناداً إلى قُدرتهم الخاصّة على العزم والتفكير، أن يُزوّدوا أنفُسَهُم بقانون مُشترَك ومُصطَنَع، وعندها لم يعد القانون يرتكز على العالم الإلهي، بل على العالم الإنساني. واللفياثان هو كائن بحري خرافي له رأس تنين وجسد وأفعى ويرد ذكره مرات عدة في الكتاب المقدس، أما هوبز فيستعمله ليصور سلطة الحاكم أو الدولة التي يستبدل بها الناس ضمن عقد اجتماعي جديد سلطة الدين أو اللاهوت.

Best Books