Download Free Grey Fifty Shades Of Grey Von Christian Selbst Erzahlt Roman German Edition Book in PDF and EPUB Free Download. You can read online Grey Fifty Shades Of Grey Von Christian Selbst Erzahlt Roman German Edition and write the review.

Far from the Madding Crowd (Arabic edition)
يبدو أنّ تحوّل النظام المالي وشيك، على أنّ الحاجة كبيرة إلى آلية جديدة تنظمه قبل حلول 2020م، لقد أدركتْ الولايات المتحدة الخسارة التي سيمنى بها الدولار وموقعه كونه العملةٍ الاحتياطيةٍ للعالم منذ بداية أزمة الائتمان، وباشرت بالتخطيط لتحوّلٍ في سياساتها النقدية؛ سيأتي هذا التحوّل بما يضمن بقاء الولايات المتحدة في الصدارة وفقاً للمحللين؛ على أنّ النظام النقدي الجديد سيتيح لعملاتٍ أخرى مثل اليورو والرنمينبي الصيني أداء أدوارٍ أكثر أهميةً على الصعيد العالمي. وفي إطار الاستعداد للتحول القادم سيعود الذهب إلى موقعه الرائد كونه الركيزة الأساس في النظام المالي العالمي في المرحلة المقبلة، إذ تشير التوقعات إلى ارتفاع سعر الأونصة ليصبح 7,000 دولار. إنّ نظرةً على الماضي كفيلة بإدراك الغشاوة الأمريكية المحيطة بالذهب والدولار منذ زمن طويل، لكن قوى صاعدة مثل الصين وروسيا تراكمان كميات هائلة من احتياطات الذهب في مسعى منهما لأداء دورٍ أكبرٍ في الأيام المقبلة؛ حيث سيشكّل التحول القادم صدمةً لكثيرين، إلا أنّه سيكون في خدمة أولئك الذين حضّروا أنفسهم له بشكل جيد. العبيكان 2016
تُعتبر مؤسسة راند أهم مراكز الدراسات الاستراتيجيّة الأميريكيّة على الإطلاق، ويعدُّها البعض "العقل الاستراتيجي الأميريكي"، وهي الذراع البحثي شبه الرسمي للإدارة الأميريكيّة والبنتاغون بوجه خاص. وفي إطار الجهود الاميريكيّة لإعادة رسم الخريطة السياسيّة والاقتصاديّة للعالم الإسلامي بعد 11 سبتمبر 2001؛ صدر هذا التقرير/الكتاب. والدراسة تحاول تحديد ملامح الاستراتيجية التي يتعين على الإدارة الأميريكيّة تبنّيها من أجل "إعادة بناء الدين الإسلامي"؛ وذلك لدمجه في المنظومة الديمقراطيّة الغربيّة. وهي استراتيجيّة تُبنى أساسًا على قطع موارد الأصوليين، ودعم وتمويل الحداثيين والعلمانيين. وهذه الدراسة موجّهة باﻷصل لصانع القرار الأميريكي؛ لاستكمال البُعد المعرفي في السياسات الأميريكية في مواجهة "التطرف الإسلامي"، فيجب قراءتها في هذا السياق. والانتباه إلى أن المصطلح المستخدم ليس مُطلقًا، بل هو يُعبّر عن رؤية متحيّزة بطبيعتها لإمبرياليّة معرفيّة؛ تسعى لتشكيل "اﻵخر" المسلم طبقًا لتصوّراتها الخاصة، والتي تُسبغ عليها مطلقيّة معرفيّة وإنسانيّة.
«ضاعت طفولتي في صراع ضد أمي وأخي ونفسي، والتهمَتْ كتبُ العلم والطب مراهقتي وفَجرَ شبابي … كلُّ ما كنتُ أعرفه في ذلك الوقت أنني بنتٌ كما أسمع من أمي. بنت! ولم يكن لكلمةِ «بنت» في نظري سوى معنًى واحد، هو أنني لستُ ولدًا، لستُ مثل أخي!» حين يُعايِش الإنسانُ آلامَه، حين يدوِّن المكلومُ سِنِي جراحه، حين تتخلَّل الحياةَ لحظاتٌ نَديَّة تروي ظمأَ الطفولة المُهدَرة، تُجِير تلك الفتاة الحالمة، المُتمردة، الصلبة، من لكمات واقعها الأليم؛ تُصبح «مذكرات طبيبة» حَكْيًا ذاتيًّا، يتجاوز حدودَ الرواية، ليُجسِّد تجربةً إنسانية فريدة. سطَّرتِ الدكتورة «نوال السعداوي» ما قاسَتْه وتقاسيه كلُّ فتاة وامرأة تنشأ ولا تجد غيرَ أفكارٍ وعاداتٍ تقتل فيها كلَّ حُبٍّ للحياة ونفسها وذويها، تسوقها لكره وحقد نحو مجتمع لا تجد فيه رجاء، مجتمع تستحيل فيه الفتاةُ الحالمة الرقيقة البريئة إلى إنسانٍ خائف، عنيف، يتوجس خيفةً من كل قريب وبعيد.

Best Books

DMCA - Contact