Download Free How Not To Be Wrong Pdf Book in PDF and EPUB Free Download. You can read online How Not To Be Wrong Pdf and write the review.

The Freakonomics of math—a math-world superstar unveils the hidden beauty and logic of the world and puts its power in our hands The math we learn in school can seem like a dull set of rules, laid down by the ancients and not to be questioned. In How Not to Be Wrong, Jordan Ellenberg shows us how terribly limiting this view is: Math isn’t confined to abstract incidents that never occur in real life, but rather touches everything we do—the whole world is shot through with it. Math allows us to see the hidden structures underneath the messy and chaotic surface of our world. It’s a science of not being wrong, hammered out by centuries of hard work and argument. Armed with the tools of mathematics, we can see through to the true meaning of information we take for granted: How early should you get to the airport? What does “public opinion” really represent? Why do tall parents have shorter children? Who really won Florida in 2000? And how likely are you, really, to develop cancer? How Not to Be Wrong presents the surprising revelations behind all of these questions and many more, using the mathematician’s method of analyzing life and exposing the hard-won insights of the academic community to the layman—minus the jargon. Ellenberg chases mathematical threads through a vast range of time and space, from the everyday to the cosmic, encountering, among other things, baseball, Reaganomics, daring lottery schemes, Voltaire, the replicability crisis in psychology, Italian Renaissance painting, artificial languages, the development of non-Euclidean geometry, the coming obesity apocalypse, Antonin Scalia’s views on crime and punishment, the psychology of slime molds, what Facebook can and can’t figure out about you, and the existence of God. Ellenberg pulls from history as well as from the latest theoretical developments to provide those not trained in math with the knowledge they need. Math, as Ellenberg says, is “an atomic-powered prosthesis that you attach to your common sense, vastly multiplying its reach and strength.” With the tools of mathematics in hand, you can understand the world in a deeper, more meaningful way. How Not to Be Wrong will show you how.
ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.
لم يتم توفير أي شيءأتقن ملايين القرّاء ما جاء في كتابي كيف تمسك بزمام القوة، لكن الصورة النهائية للسلطة هي الإتقان ذاته. في هذا الكتاب قضى روبرت غرين عمره في دراسة قوانين السلطة والتأثير، وفيه يأخذنا عبر الممر السري للعظمة الذي سار فيه أقوى الرجال في التاريخ؛ فهذا الكتاب يستخلص حكمة العصور ليضيء لنا لأول مرة طريقًا واضحًا وإن كان صعبًا. في داخل كل واحد منا قدرة ليكون أستاذًا. تعلَّم أسرار المجال الذي اخترته. اشترك في تدريب دقيق. امتصَّ المعرفة الخفية التي يمتلكها من لديهم خبرات لعشرات السنين. انطلق بجانب المتنافسين وتفوَّق عليهم بالتألق، وفجِّر الأنماط الجامدة من داخلها. ادرس سلوكات آينشتاين والعمالقة التسعة المعاصرين الذين أجرينا معهم مقابلات لغايات هذا الكتــاب، ثم أطلـــق العنان للشــــغف الكـــــامـــن في داخلك، وكن أستاذًا. العبيكان 2017
أيهما أشد خطراً، المسدس أم حوض السباحة؟ ما هي الأشياء المشتركة بين معلمي المدارس ومصارعي السومو؟ لماذا ما يزال تجار المخدرات يعيشون مع أمهاتهم؟ ما هو مقدار اهتمام الوالدين حقاً؟ ما هو تأثير قضية «رو» و«ويد» في جرائم العنف؟ قد لا تبدو هذه الأسئلة مثل الأسئلة النمطية التي يسألها الاقتصادي، لكن ستيفن د. ليفيت ليس اقتصادياً نمطياً؛ إنه عالم شجاع أكثر من أي شيء آخر، يدرس المادة والأحاجي في الحياة اليومية ــ من الغش والجريمة إلى الرياضة وتربية الأطفال ــ وتقوم استنتاجاته عادة على قلب الحكمة التقليدية رأساً على عقب. وغالباً ما يبدأ بتل كبير من المعطيات وبسؤال بسيط لم يطرح من قبل. إنه يهتم ببعض هذه الأسئلة مثل قضايا الحياة والموت، وبعضها الآخر ذو ميزات استثنائية دون شك. وهكذا يحتوي هذا الكتاب على حقل جديد من الدراسة، وهو (الاقتصاد العجيب). ومن خلال سرده للقصص الآسرة ومن النظرة العميقة غير المباشرة، يبين ليفيت وزميله ستيفن ج. دوبنر أن الاقتصاد -في جذوره- دراسة للحوافز ـــ كيف يحصل الناس على ما يريدون أو يحتاجون، لاسيما عندما يريد الناس الآخرون الشيء ذاته أو يحتاجونه. في كتابهما (الاقتصاد العجيب)، يشرع المؤلفان في استكشاف الجانب الخفي ـــ من كل شيء؛ الأعمال الداخلية لعصابة مخدرات، وحقيقة الوسطاء العقاريين، وأساطير تمويل الحملات. وقصص الغش لدى معلمي المدارس. وأسرار جمعية كوكلوكس كلان (العرقية). ومن هنا فإذا كانت الأخلاق تمثل كيف نريد للعالم أن يسير، فإن الاقتصاد يمثل كيف يعمل العالم فعلاً. صحيح إن قراء هذا الكتاب سيتسلحون بقصص وأحاجٍ تكفي لتروى في آلاف الحفلات، لكن كتاب (الاقتصاد العجيب) يستطيع أن يقدم أكثر من ذلك، إنه يعيد تعريف الطريقة التي ننظر بها إلى العالم الحديث تعريفاً حرفياً. العبيكان للنشر
حدث ذات يوم أن أفادنى رجال فرق القمصان السوداء فى إيمولا بأن سيفا سيهدى إلي منقوشا عليها قول مكيافيللى «ليست المحافظة على الدول بالكلام» وكان أن وضع حد لترددى وتحدد اختيار موضوع الرسالة الذى أقدمه اليوم لتقترعوا عليه. وبإمكانى تسميته «تعليق عام 1924 على كتاب الأمير لمكيافيللى» . وذلك الكتاب الذى أود أن أطلق عليه «ملازم رجل الحكم» يقتضى للأمانة الفكرية أن أذكر أن مراجع رسالتى هذه قليلة، كما سنرى فيما بعد. لقد قرأت كتاب «الأمير» وغيره من مؤلفات ذلك (الأمين العظيم) قراءة واعية ولكن الوقت والإرادة حالا دون أن أقرأ جميع ما كتب عن مكيافيللى فى إيطاليا وفى العالم. وأردت أن أضع بينى وبينه أقل عدد من الوسطاء القدامى أو المحدثين، الإيطاليين والأجانب، كى لا أفسد عملية الاتصال المباشر بين مذهبه وحياتى التى عشتها وبين ما لاحظ ولاحظت عن البشر والأشياء وبين ممارسته للحكم وممارستى.
لعل الاراء الواردة فى الصفحات التالية لت تؤلف " بعد " بما يكفى لتحوز تأييدا عاما : فاعتياد عد اعتبار شئ ما " خاطئاً" وقتا طويلا يعطيه مظهرا زائفا من " الصحة " ويثير فى بداية الامر احتجاجا شديدا دفاعا عن الاعاف والعادات . ولكن سرعات ما تهدأ الجبلة اذ الوقت كفيل بأن يهدى الى الصواب اناسا اكثر ممن يهديهم العقل .

Best Books