Download Free The First Three Years Of The Child Walking Speaking Thinking Classics Of Anthroposophy Book in PDF and EPUB Free Download. You can read online The First Three Years Of The Child Walking Speaking Thinking Classics Of Anthroposophy and write the review.

المسيحيَّة المُجرَّدة‘‘ كتابٌ كلاسيكيٌّ من القرن العشرين، كتبه سي. أس. لِويس، يعرض فيه ملخَّصًا لِمَا آمن به المسيحيُّون عبر تاريخ المسيحيَّة. يستخدم لِويس في هذا الكتاب الفلسفةَ وتوضيحاتٍ عميقةً ومنطقًا بارعًا ينقلُ بها أفكارَه. مُبتَدئًا بالدِّفاع عن وجود الله، يستمرُّ لِويس في عرضِ أعماق الإيمان المسيحيِّ في سلسلةٍ من المقالاتِ التي غيَّرتْ حياةَ وأفكارَ عددٍ لا حصرَ له من القُرَّاء خلال النصف الثاني من القرن الماضي. وتأتي هذه الترجمة إلى العربيَّة ليَنتفعَ بها قُرَّاؤها الذين بينهم بدأ الإيمانُ المسيحيُّ قبل ألفَي سنة.
إضافة إلى تلخيصه للبحوث العلمية عن الإبداع، فقد جمع هذا الكتاب إسهامات متناثرة في علم النفس والتجارة، والتربية، وعلم الاجتماع، والاقتصاد، وموضوعات أخرى، مستقصياً ما تشير إليه نتائج البحوث بخصوص تطور الإبداع ومظاهره وتقويته. يبدأ الكتاب بمناقشة نظريات الإبداع، ثم يستعرض البحوث المتعلقة بالنقاش الدائر حول دور التنشئة والوراثة فيها، وكيفية ارتباطه بالشخصية، وكذلك كيفية تأثير السياق الاجتماعي فيه، ودور الصحة العقلية وعلاقتها به، إضافة إلى تأثير فروق النوع الاجتماعي ـ الجندر ـ وكذلك إلى كيفية ارتباط الإبداع بكلٍّ من الاختراع، والابتكار، والخيال، والتكيّف، وكيف يختلف عنها. قُصد من تأليف هذا الكتاب أن يكون مرجعاً في الإبداع؛ ولهذا فإنه سيكون مصدراً شاملاً للبحوث المهتمة بهذا الموضوع، لا يستغني عنه الدارسون ولا المكتبات. ويتضمن هذا الكتاب أيضاً القضايا المثيرة للجدل، والحقائق التاريخية، والقياسات ... إلخ؛ وعليه فإنه سيلقي نظرة ساحرة على هذا العالم؛ عالم الإبداع. المحتويات 1.العمليات المعرفية والإبداع. 2. الاتجاهات التطورية والعوامل المؤثرة في الإبداع. 3. وجهات النظر البيولوجية حول الإبداع. 4. وجهات النظر الصحيّة والإكلينيكية. 5. وجهات النظر الاجتماعية والنسبية والتنظيمية. 6. وجهات النظر التربوية. 7. التاريخ ودراسة التطور البشري. 8. الثقافة والإبداع. 9. الشخصية والدافعية. 10. تعزيز الإبداع وتحقيق الطاقات الكامنة. 11. الخلاصة؛ ما يعدّ وما لا يعدّ من الإبداع. العبيكان للنشر
يعد هذا الكتاب المنشور عام 1985م من أهم الكتب التي نقدت النظرية الداروينية نقدًا تفصيليًا معمقًا وشاملًا، إن لم يكن أهمها على الإطلاق. ورغم كثرة ما كتب في هذا المجال، يظل هذا الكتاب رغم قِدمه النسبي أصلًا لما جاء بعده، حيث قدم فيه أستاذ علوم الوراثة والكيمياء الحيوية (مايكل دنتون) واحدة من أروع كلاسيكيات نقد الداروينية. فبين شرحه لعدم كفاية الآليات التطورية -من انتخاب طبيعي وطفرات- لانتقال النوع إلى نوع آخر، وتعريجه على سجل الحفريات وكيف أنه يفشل دومًا في تصديق النبؤات الخيالية التي تدعي الداروينية صحتها، ووصوله إلى البيولوجيا الجزيئية، وكيف أنها أكثر المخاطر التي تتحدى التطور، يثبت دنتون بما لا يدع مجالا للشك، أن التطور نظرية في أزمة. دلالة عنوان الكتاب (التطور: نظرية في أزمة) على مضمونه، تدل على أن اختيار مايكل دنتون له كان موفّقًا ودقيقًا وقبل ذلك مُطابقًا ومُصدِّقًا لتأزم النظرية بالفعل، بالإضافة إلى امتلائها بالثغرات والتحكُّمات التي زادت بنيانها المعرفي وهنًا إلى وهن.

Best Books