Download Free The Life Changing Magic Of Not Giving A Fk Gift Edition A No Fcks Given Guide Book in PDF and EPUB Free Download. You can read online The Life Changing Magic Of Not Giving A Fk Gift Edition A No Fcks Given Guide and write the review.

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك " الإيجابية " ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ". لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة. ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة. لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا. ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت. وصحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيرًا؛ فالتجربة هي الثروة الحقيقية. إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة " منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.
لا تتبع أهمية رواية "رجلنا في العراق" من أسلوبها الجديد في السرد المكثف. فأحداث الرواية تقع في أربعة أيام، لكنها حافلة برصد للتحولات في كرواتيا التي كانت جزءا من جمهورية يوغوسلافيا قبل تفككها في مطلع التسعينات. لكن الرواية تستمد أهميتها لقراء العربية لأنها تقدم رواية لعمق تأثير التحولات في تلك الدولة الصغيرة الواقعة على البحر المتوسط على البشر وبأسلوب مشوق. لم يكن "رجلنا في العراق" هو عنوان الرواية في الكرواتية لغتها الأصلية، وإنما كان عنوانها الأصلي "رجلنا في الميدان". لكن ناشر الطبعة الإنجليزية، التي ترجمت عنها الرواية إلى اللغة العربية، اختار هذا العنوان ورأيناه مناسباً للطبعة العربية. قد يوحي عنوان الرواية بأنها رواية عن حرب العراق عام 2003، التي كانت حدثاً عالمياً مركزيا حينذاك، لكنها لم تكن كذلك ولم يكن الرجل الذي لأرسلته إحدى الصحف الكرواتية لتغطية حرب العراق هو بطلها. وقام روبرت بيرشيتش، كاتب الرواية التي نالت عددا من الجوائز الأوروبية، بمحاكاة رائعة لكن في سياق مختلف لرواية "رجلنا في هافانا" للكاتب الانجليزي جرهام جرين لكن في سياق مختلف.

Best Books